التكيف التكنولوجي في التدريس
بعض الأجهزة والتطبيقات المستخدمة في مدرستنا في التعلم اليومي وتمكين الطالب في بيئة رقمية في القرن الحادي والعشرين.<ul>
<li>الكمبيوتر اللوحي مع بوابة التعلم والتطبيقات</li>
<li>حساب Microsoft Office 365</li>
<li>ألواح الكتابة التفاعلية</li>
<li>تشغيل منهج الحوسبة</li>
<li>دورة البرمجة المرئية</li>
<li>كتب إلكترونية تفاعلية</li>
<li>الملاكمة الإلكترونية</li>
<li>مشروع تعليم Microsoft</li>
</ul>
سهل الاستخدام
يجب على أولئك الذين ينشغلون بالتحدي التكنولوجي الاعتراف بأن الأجهزة اللوحية أكثر سهولة وأسهل في الاستخدام من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، أو حتى الكتب الورقية. أعني ، يمكن للأطفال الصغار استخدام الأجهزة اللوحية. يبدو أن الكتب المدرسية تخسر المعركة على جميع الجبهات.
الاتصال المباشر
تربط الأجهزة اللوحية جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين: الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين. يمكن أن تضيع الملاحظات أو المهام المكتوبة بخط اليد في أي وقت من الأوقات ، عن قصد أو عن طريق الخطأ. لا يحدث هذا أبدًا مع البيانات الرقمية: أي تعليقات بما في ذلك النقد أو مجد أو قلق ، هناك لمزيد من الرجوع. عامل “النسيان” لم يعد يطير. لا للطلاب – ولا المعلمين.
قاعدة المعرفة الحية
يقدم المعلم بسرعة مواد جذابة للطلاب في الوقت الحقيقي بنقرتين فقط. علاوة على ذلك ، يمكن للطلاب استخدام الموارد الموصى بها لأداء واجباتهم المنزلية. تتيح الأجهزة اللوحية للطلاب الوصول الفوري إلى الأبحاث الفردية ، وهي قاعدة معرفية هائلة متاحة في متناول أيديهم.
مقاربة شخصية
بصفتنا مدرسًا ، يتعين علينا معالجة العديد من أنماط التعلم نظرًا لعدم تساوي جميع الطلاب. بعضها بطيء العدو ، والبعض الآخر عدائي. وتختلف السرعة ، وتختلف المصالح أيضًا. يستخدم المعلم ترسانة التعلم الإلكتروني للتغلب على هذا الحاجز وتقديم نفس الدورة بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، اعرض مقاطع الفيديو أو ادعُ الطلاب للعب ألعاب تعليمية.
تصوّر أسرع ، إعداد تقارير أسرع
الكمبيوتر اللوحي حافز كبير لزراعة المهارات العلمية. على سبيل المثال ، يمكن للطلاب توثيق رحلاتهم الميدانية على الفور ، سواء كانت رحلة ميدانية ، أو الذهاب إلى حديقة الحيوانات أو المتحف. لا يقتصر الأمر على التقاط الصور فحسب ، بل يمكن للطلاب الاستفادة من الخرائط التفاعلية أو المحتوى الخاص بالمنشأة المتاح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
تحسين مهارات الحاسوب. تعزيز الإبداع
سواء شئنا أم أبينا ، فإن أجهزة الكمبيوتر تحكم العالم ، لذا من المهم تعلم كيفية حكم أجهزة الكمبيوتر من المدرسة الابتدائية وما بعدها. إلى جانب ذلك ، يشجع تنسيق الكمبيوتر اللوحي الملائم على الإبداع – رسم الموسيقى وتأليفها أو إنتاج أفلام بدون أدوات إضافية مطلوبة. هذه هي الطريقة التي يصبح بها الطلاب قوة إبداعية بدلاً من متلقي المعرفة السلبية.
تقييم خالٍ من المتاعب
ونعم ، يحصل المعلمون أيضًا على الكثير! تقييم أسهل للطلاب وإدارة الفصول الدراسية ، وإيجاد مناهج تدريس فريدة وإعادة اختراع الألعاب للأغراض الجديدة – كل ذلك موجود ، بلمسة واحدة فقط. أخيرًا ، يتم تمكين المعلمين من خلال التكنولوجيا التي تحميهم من الدرجات الشاقة وتوفر المزيد من الوقت للتدريس!